اين وصل المهاجر الافريقي الذي تم العثور على جواز سفره باحدى الكهوف بمدينة الفنيدق

المهاجر الافريقي الذي تم العثور على جواز سفره باحدى الكهوف بمدينة الفنيدق

الصور حقيقية من عين المكان
مدخل احد الكهوف والذي يمتد الى حوالي 100 متر بعمق 50متر 



يعتبر المغرب بوابة افريقيا ويعد من اهم نقاط العبور للمهاجرين بشكل عام الى اسبانيا وبعدها الى كافة الدول الاوروبية

في الاونة الاخيرة كانت تحتل مجموعات كبيرة من المهاجرين الافارقة بعض النقاط المتمركزة بالغابات المجاورة لمدينة الفنيدق شمال المملكة المغربية .


بعض الرسومات التي تركها المهاجرون الافارقة على صخور بمحاذات مدخل احدى الكهوف



اعدادهم لا تحصرها العشرات ولا المئات .. اوضاع معيشية اقل ما يقال عنها انها كارثية كونهم يقطنون الغابات ويسكنون كهوفا يعد طولها بمئات الامتار وعمق عشرات الامتار تحت سطح الارض  و اكواخا بدائية من صنعهم اليدوي ويفترشون اوراق الشجر والخشب 





عند اول خرجة اشتكشافية قام بها فريق المعاينة تم العثور على جواز سفر لشخص يحمل الجنسية الغينية  وخاتم الدخول الى المملكة المغربية بطريقة قانونية جوا عن طريق مطار محمد الخامس بتاريخ 6/2016.. 
بعد التحقيق والبحث المكثف عن هوية صاحب الجواز تم العثور عليه وقد وصل الى الاراضي الالمانية بسلام بعد معانات طويلة وعدة محاولات للهجوم على المنطقة الحدودية سبتةباءت بالفشل.. بعد ان طرحنا عليه بعض الاسئلة فيما يخص الحالة التي كان عليها هو واصدقاؤه ..اخبرنا ان بعض اصدقائه قطعوا الاف الكيلومترات قبل ان يصلوا الى الى مدينة الفنيدق والتي تعد المنطقة الحدودية مع اراضي سبتة



مدخل احدى الكهوف


 كانوا يقطنون بالغابات خوفا من القوات المساعدة والتي كانت ترحلهم الى اراضيهم بعد ان تلقي القبض عليهم.

في دردشة حصرية لفريقنا مع المهاجر اخبرنا انه الان بخير وانه يعوض ما فاته من حياة كما اخبرنا ايضا انه يشكر المغاربة كافة لحسن الضيافة كما جاء على حد تعبيره لما يمتاز به المغاربة من انسانية وكرم ومواسات .