الطفلة المغربية مريم امجون تتفوق على 300.000 منافس بدبي وتفوز ب 150.000 دولار


مريم امجون الطفلة المغربية تتوج بطلة مسابقة تحدي القراءة العربي



مريم امجون الطفلة المغربية تتوج بطلة مسابقة تحدي القراءة العربي، تفوقت على ما يزيد عن 300.000 تلميذ آخر وفازت بجائزة قيمتها 150.000 دولار.

تمكنت ممثلة المملكة المغربية الطفلة مريم امجون في مسابقة تحدي القراءة العربي، التي تستضيفا امارة دبي بدولة الامارات في مقر دار الاوبرا من الفوز باللقب لفائدتها، بعد ان توفقت و تفوقت  على ممثلي الوفود العربية الأخرى. وسط حضور واسع لشخصيات رسمية وشعبية.




هذا وقد حققت بطلة المغرب، انجازا غير مسبوق لاول مرة في تاريخ مسابقة القراءة العربي، والتي تقدر فيه قيمة الجائزة ب 150 ألف دولار امريكي، في دورتها الثالثة، برعاية نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

مريم امجون، التلميذة المغربية والتي تبلغ من العمر تسع سنوات، وتدرس بالمستوى الابتدائي، تعد اصغر مشاركة في مسابقة القراءة العربي، والتي تمكنت من البلوغ الى مرحلتها النهائية بعد تفوقها على أزيد من 300.000 تلميذ وتلميذة مثلوا 3842 مؤسسة تعليمية.


وقد أشاد الحساب الخاص بالمسابقة في تغريدة له على تويتر قائلا: "صغر سنها لم يمنعها من اثبات نفسها ... طلاقتها ومعلوماتهاةوموهبتها الفذة جعلتها تكسب قلوب الملايين ... تهانينا لبطلة المغرب مريم امجون لفوزها في لقب بطل – تحدي القراءة العربي... بأمثالك نكتسب جيلا مميزا للمستقبل".

هذا وقد هنا العاهل المغربي الملك محمد السادة البطلة مريم امجون لكونها رفعت العلم المغربي وشرفت جميع وجوه المغاربة