كيف تكسب قلوب من تريد

كيف تكسب قلوب من تريد


الجميع يرغب بأن يكون محطّ اهتمام الاخرين وأن ينجذب الناس لحضوره، الجميع يتمنّى أن يلتف حوله الناس وأن تكون جميع الأضواء نحوه، إنّ الحصول على الجاذبية من الأمور السهلة الممتنعة، فهو ليس أمراً سهلاً، ولكنه ليس أمراً مستحيلاً. سنٌُقدّم لك ست نصائح هامة تقرّبك أكثر من قلوب الناس.



1. لا تلفت الانتباه إليك بالسلوك الخاطئ، كأن ترفع صوتك أثناء الحديث أو أن تضحك بصوت مرتفع أو أن تقوم بالمزاح في وقت غير مناسب، هذه التصرفات تجعلك شخص مزعج أكثر من شخص مقرّب لقلوب الناس.
2. ثق بنفسك حتى يثق الناس بك، واحرص ألا تخفي آرائك وميولك لأنّ هذا التصرف لن يجعلك تكسب قلوب من حولك، لذلك عبّر عن مشاعرك وآرائك بحرية لكن في نفس الوقت احترم مشاعر وآراء الآخرين.
3. من المعروف أنّ الشخص المرح شخص مقرّب من القلب لكنّ البعض يستخدم كلمات بذيئة غير مؤدبة أثناء المزاح مما يثير إزعاج وغضب الناس، لذلك ابتعد تماماً عن استخدام الكلمات الغير لائقة وراعي آداب وأخلاقيات الحديث.
4. إذا كنت تعتقد أن استخدام الكلمات المعسولة ومجاملة الناس يمنحك قلبهم ويقربك منهم أخبرك أن هذا الاعتقاد خاطئ، ضع الكلام في موضعه المناسب ولاتُكثر من المجاملات، امنح كل شخص حقّه لأنّ كثرة المجاملات تجعل منك شخص منافق غير محبوب.
5. لاتحاول أن تكسب عطف الناس من خلال سرد قصص محزنة ومؤلمة حدثت معك، قد يتعاطفون معك في بداية الأمر لكن سرعان ما ينفرون منك، فلا أحد يحب مجالسة الناس المتشائمين، كن شخص إيجابي ينشر السعادة والفرح لمن حوله.
6. إذا أردت كسب قلوب الناس لابدّ أن تبادلهم المحبة أولاً، فمن غير المنطقي أن تبغض الناس وتطلب منهم أن يتقربوا منك، إنّ المعاملة السيئة لن تجلب لك إلا سخط الناس والتصرف الحسن لن يجلب لك إلا محبة الناس.

عزيزي القارئ... محبة الناس هي نعمة من نعم الله سبحانه وتعالى فإذا أردت أن تكسب قلوب من حولك اتبع النصائح التي قدمتها لك ولا تنسى أن تعامل الناس كما تحب أن يعاملوك، وإذا كان لديك نصائح أخرى لكسب قلوب الناس شاركنا بها.