إعفاء عميد كلية الحقوق بمرتيل من منصبه بعد ضبطه متلبسا بسرقة معطف

إعفاء عميد كلية الحقوق بمرتيل من منصبه بعد ضبطه متلبسا بسرقة معطف بمرجان مدينة تطوان 




ضبط عميد كلية الحقوق بمرتيل كان يهم بمغادرة المركز التجاري وبحوزته ملابس مسروقة غير أنه جرى إقافه من طرف حراس الامن وفي محاولة منه اراد التستر عن هويته وقدم إسما مستعارا لكن وجود بعض الحراس الأمن الخاص والدي كان طالبا في الكلية تعرف عليه فقتادوه إلى الادارة التي طلبت منه أداء غرامة مالية تعادل عشرة أضعاف سعر الملابس المسروقة وقامة النيابة العامة لكتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمي إعلان قرار إعفاء العميد من منصبه بينما لاتزال الاجراءات القضائية في حقه جارية .




وجاء قرار إعفاء "فارس حمزة" بأشهر قليلة على إعادة انتخاب العميد الجديد على رأس ، وهو الأمر الذي سينعكس بشكل سلبي على عملية الترشح لنيل منصب العمادة للولاية المقبلة.

يذكر أنه تم تعيين الدكتور رشاد الميل عميدا بالنيابة للكلية السالفة الذكر، من طرف رئاسة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان.

ورجحت مصادر أن يكون سبب الإعفاء راجع لـ"فضيحة" الأحد المنصرم، لأستاذ جامعي بأحد الأسواق الشهيرة بتطوان.




كل هذا بسبب محاولته سرقة معطف من سوق ممتازة لا يتعدى ثمنه 300 درهم.
وأصدر وزير التربية الوطنية قرارا يعزل فيه العميد بالنيابة من منصبه بعد اتهامه بالسرقة. وجاء قرار الوزير بعد ضبط العميد بالنيابة متلبسا بمحاولة سرقة معطف من أحد أسواق الممتازة بمدينة تطوان.
وقالت مصادر إن العميد والأستاذ الجامعي حاول الخروج من السوق الممتاز، وأخفى المعطف به دون أداء ثمنه. وسجل أن إدارة السوق الممتاز حاولت تسوية الوضع مع العميد بالنيابة عبر أداء ثمن المعطف مضاعفا 10 مرات، غير أنه رفض ذلك.
وأوضحت أن العميد قدم لهم نفسه بهوية مزورة بعد أن رفض مدهم ببطاقته الوطنية، قبل أن يفتضح أمر العميد بعد أن تعرف عليه رجل أمن خاص، وهو طالب سابق بالكلية.