حيل نفسية للتأثير في الآخر عليك معرفتها


بعض الحيل النفسية




- عندما يسرد لك شخص ما مشكلة أو موقف حدث معه، حاول طرح أسئلة توضيحية عليه لإظهار اهتمامك بالموضوع.

- المعدل الأنسب للحديث هو 3.5 كلمة في الثانية الواحدة، وعليك التوقف حوالي 4 أو 5 مرات في كل دقيقة حتى يفهمك المتلقي بشكل أكبر.

- وفقاً لدراسة نشرتها جامعة (روتشستر) في نيويورك، فإن الرجل ينفق أموالاً أموال أكثر مع المرأة عندما يخرجان سوية إذا كانت ترتدي اللون الأحمر.

- أغلب الأشخاص يتذكرون إما الشيء الأول أو الأخير أو كليهما بصورة واضحة، أما الأشياء التي تأتي في المنتصف فتكون غير واضحة في الذاكرة، فإذا ذهبت لمقابلة عمل فاحرص على أن تكون الأول أو الأخير من بين المتقدمين.

- إذا كنت تريد الشخص أن يوافق على طلبك فعليك انتظار لحظة يكون فيها هذا الشخص متعباً لأن دماغه سيكون أقل قدرة على موازنة سلبيات وإيجابيات طلبك.

- إذا وجه شخص ما إساءة إليك، جرب أن تلتزم تصمت وانظر إلى عينيه بشكل مباشر، هذا سيشعره بصعوبة في متاعبة الكلام.

- إذا كنت تعمل تعمل في بيئة مليئة بالأشخاص دائمي الغضب، حاول أن تضع خلف مكتبك مرآة على الحائط، هذا سيجبرهم على رؤية أنفسهم في المرآة مما يجعلهم يسترخون بسرعة.

- معظم الشخصيات التي تتمتع بكاريزما عالية معتادون على استخدام اسم الشخص الذي يتحدثون إليه عدة مرات خلال الحديث الواحد.

- إذا كنت في موقف فيه أشخاص آخرون يتحدثون بنيمة على شخص ما فعليك التزام الصمت وعدم مشاركتهم الحديث، وهذا سيجعلهم يثقون بك أكثر وسيبوحون لك بأسرارهم العميقة.

-اللمس وسيلة فعالة إذا أحسنت استخدامه، فاللمسات الخفيفة على الذراع مثلاً ستعزز كلامك وتشعره الآخر بالراحة اتجاهك، لكن هذا الأمر صعب لأنه يتطلب إتقان وتدريب لأن اللمس من الممكن أن يكون مزعجاً للآخر.